أخبار عامة

إصابة أنتوني فاوتشي بفيروس “غرب النيل”

صرح متحدث باسم الدكتور، أنتوني فاوتشي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس الأمريكي جو بايدن والمدير السابق للمعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، أنه في هذه اللحظة لا يزال يتعافي في منزله بعد نقله الي المستشفي بسبب فيروس غرب النيل ، حيث ورد في شبكة سي إن إن الامريكية إنه من المتوقع ان مسؤول الصحة العامة الذي أصبح اسما مألوفا كجزء من فرقة العمل المعنية بفيروس كورونا في ، بشكل كامل.

وقيل كذلك أنه يتم ادخال حوالي الف مواطن سنوياً الي المستشفي بسبب الاصابة بأشد أنواع فيروس غرب النيل والذي ينتشر بسبب لدغة البعوض المصاب بالفيروس ، وكذلك يتم تشخيص اكثر من 1500 حالة في المتوسط بعد ظهور الاعراض بالفعل ، علي الرغم من أن الخبراء يقدرون أن ما يصل إلى 80 في المئة من الإصابات في الولايات المتحدة لم يتم تحديدها أبدا.

وحتي الآن لم يتم الكشف عن اي علاج نهائي أو لقاح مخصص لغرب النيل ، إلا ان معظم الحالات خفيفة قد يسبب الفيروس اعراض تشبه اعراض الانفلونزا والطفح الجلدي ، وهناك حالة واحدة من بين كل 150 حالة يغزو الفيروس الدماغ والجهاز العصبي ، وقتها يتحول الفيروس الي الامر الخطير حيث يؤدي الي الاصابة بتورم الدماغ او تلفه أو الوفاة .

والجدير بالذكر أنه حسب الاحصائية في الولايات المتحدة الامريكية فإنه يتوفي حوالي 100 شخص سنوياً بسبب الاصابة بعدوي غرب النيل ، وقد تم بالفعل الابلاغ هذا العام عن اصابة 216 حالة بالفيروس في 33 ولاية مختلفة بالاضافة الي 142 حالة عصبية، وفقا للبيانات الأولية من المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

أعراض “حمى غرب النيل”

وفقاً للخبراء والأطباء فإن واحد من كل 5 مصابين بفيروس غرب النيل تظهر عليه الاعراض التالية : حمي – صداع – قئ – اسهال – آلام في الجسم ، وعادة تظهر الاعراض بعد مرور ما بين 3 الي 14 يوم من التعرض للدغة البعوض الحامل للفيروس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى