أخبار عامة

حتي الآن أمطار غزيرة علي عسير وبرق يحول الليل الي نهار

أصدرت وزارة البيئة والمياة والزراعة تقريراً حول رصد كميات كبيرة من الامطار في مناطق المملكة العربية السعودية ، حيث تم رصد (55) محطة رصد هيدرولوجي ومناخي، خلال الفترة من الساعة التاسعة صباح الأحد 25 أغسطس، وحتى التاسعة صباح الاثنين 26 أغسطس 2024م؛ ولا يزال هطول أمطار في المناطق التالية : (الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، عسير، جازان، نجران، والباحة) مستمراً حتي هذه اللحظة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 27 اغسطس 2024 .

شهدت منطقة عسير أعلي معدل لكميات هطول الامطار ، حيث بلغ (59.6) ملم في شعب أحمد بالمجاردة، فيما سجّلت خاط بالمجاردة (27.0) ملم، والنماص (24.3) ملم، وشمال البشائر ببلقرن (18.1) ملم، وسراة عبيد (13.4) ملم. كما صدر عن التقرير تسجيل امطار في منطقة الباحة (44.0) ملم في مطار الباحة بالعقيق، و(17.4) ملم في بطاط بفرعة غامد الزناد، و(11.8) ملم في سد العقيق بالباحة، و(11.6) ملم في الباحة .

وقد سجلت منطقة جازان (25.5) ملم في الجبل الأسود بالريث، و(9.0) ملم في الفارس بالريث، و(5.0) ملم في ضمد. وسجّلت منطقة الرياض (3.2) ملم في محمية سجا بعفيف. وأشار التقرير إلى تسجيل حبونا في منطقة نجران (1.9) ملم، وكل من ثار، ونجران (1.8) ملم، فيما سجّلت مكة المكرمة (1.8) ملم في رنية، والمدينة المنورة (0.8) في الصويدرة.

والجدير بالذكر أنه مركز قنا غرب منطقة عسير لا يزال حتي الآن يشهد هطول امطار كثيفة مع برق ، حتي تحولت سماء الليل الي نهار علي حد قول شهود العيان ، وقد حرص العديد من الاهالي في منطقة عسير علي رصد هذه الحالة المطرية التي حدثت في ليلة امس ، ولا يزال صباح اليوم مستمراً في هطول الامطار الغزيرة ، التي ادت الي تعليق الدراسة في بعض الاماكن بالمنطقة وكذلك تغيير مواعيد انصراف الطلاب والطالبات، في إجراء يهدف إلى الحفاظ على سلامتهم وآمنهم وحمايتهم من التعرض لأي أذي لا قدر الله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى