اقتصاد

سهم لوسيد يرتفع بنسبة 33% ، هل تستمر المكاسب ؟

حقق سهم لوسيد للسيارات الكهربائية الاسبوع الفائت ارتفاع كبير وصل الي نسبة 33% ، ليتداول فوق مستويات 4 دولار للسهم، وذلك بعد حديث الرئيس التنفيذي لشركة “Lucid” لوسيد والتي تسببت في صعود سهم لوسيد ، وسوف نقدم لكم الآن في هذا المقال اسباب صعود سهم لوسيد بالاضافة الي أهم التوقعات الخاصة بالسهم خلال الفترة المقبلة .

حقق سهم لوسيد موتورز بنهاية تعاملات الجمعة الماضية مكاسب كبيرة وصلت الي 9%، فيما حقق السهم ارتفاعات وصلت إلى 33% خلال الأسبوع ، وكان ذلك مثلما ذكرنا بعد التصريحات التي ادلي بها الرئيس التنفيذي للشركة، بيتر رولينسون، إلى “ياهو فاينانس ” حيث عرض العديد من السيارات الجديدة خلال اسبوع السيارات في مونتيري .

وقد تحدث رولينسون عن تفاؤله بشأن سيارة “Gravity” حيث ذكر أنه هذه السيارة قد تضاعف مبيعات الشركة التي بلغت 2,394 سيارة من طراز “Air” الفاخرة في الربع الثاني ، كما صرح رولينسون انه يعتقد أن السوق المستهدف لسيارة جرافيتي اكبر بست مرات من طراز اير علي حد قوله ، مضيفاً ان شركته لا تزال في عملية إكمال التوسع في مصانع أريزونا ليصل إلى طاقة إنتاجية تبلغ 90,000 مركبة سنويًا. حيث نسعى إلى تصنيع حوالي 9,000 سيارة Air هذا العام، وستدخل Gravity السوق، ومن المتوقع أن تتحسن أوضاع الشركة المالية بسبب زيادة الإنتاج. كل شيء يتعلق بالتوسع، وهذه خطوة كبيرة في هذا الاتجاه .

ويعتقد رولينسون أن تقنية لوسيد سوف تتفوق بكل تأكيد علي تسلا خاصة مع توفر المرونة المالية وكذلك الدعم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي لـ”لوسيد” وهذا يجعل الشركة تحصل علي الاستقرار المطلوب ، قائلاً ان شركته متقدمة بالفعل علي تسلا بعد أن اخذوا زمام القيادة .في إشارة إلى ما يعتقد أنه تفوق “لوسيد” في مجالات البطاريات والبرمجيات ونظام الدفع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى