سياسة

محافظ مصرف لبنان السابق لا يزال قيد الاحتجاز بتهمة الاختلاس

أعلن مصدر قضائي انه سيتم استمرار احتجاز المحافظ السابق لمصرف لبنان رياض سلامة الذي تم توقيفه أول امس الثلاثاء بتهمة ارتكاب جرائم مالية ، ومن المقرر أن يستمر الاحتجاز حتي حين انعاقد جلسة استماع التي من المتوقع أن يتم اجراؤها خلال الاسبوع المقبل ، وقد أوضحت بعض المصادر أنه بعد أن يتم استجواب رياض سلامة رسمياً فيمكن للقاضي أن يقرر ما إذا كان سيبقيه قيد الاحتجاز بعدمه حيث أنه حتي الآن لم يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن بعد .

ومن المتوقع أن يقوم القاضي بتحديد موعد الجلسة في أوائل الاسبوع القادم ، وحتي الآن لم يتم التواصل مع محام سلامة ، والجدير بالذكر أن رياض سلامة ذو 73 عاماً قد ظل في منصة كمحافظ لمصرف لبنان لمدة 30 عاماً إلا انه خلال سنواته الاخيرة في هذا المنصب انتشرت بعض الشبهات حوله بارتكاب جرائم مالية بما في ذلك الإثراء غير المشروع من خلال الأموال العامة. ووجهت إليه السلطات في لبنان وعدة دول غربية هذه الاتهامات.

وتجدر الاشارة الي ان النائب العام الماضي القاضي علي ابراهيم قد اهتم سلامة بجرائم “الاختلاس وسرقة أموال عامة والتزوير والإثراء غير المشروع” قبل أن يحيل القضية إلى قاضي التحقيق الأول، بلال حلاوي، الذي سيحدد موعد جلسة الاستماع. واجمالي المبالغ المالية التي اتهم رئيس البنك المركزي السابق بجمعها هي اكثر من 110 مليون دولار ، قام بجمعها من خلال جرائم مالية تتعلق بشركة “أوبتيموم إنفست”، وهي شركة لبنانية تقدم خدمات الوساطة في الدخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى