أخبار عامة

توقعات الأمطار : إطلاق الإنذار الأحمر في السعودية بسبب سوء حالة الطقس

حالياً تعيش المملكة العربية السعودية حالة من التأهب القصوي بسبب سوء الاحوال الجوية حيث اطلق المركز الوطني السعودي رسمياً الانذار الاحمر علي عدة مناطق بمدينة عسير ، حيث لا تزال توقعات هطول الأمطار الغزيرة والصواعق الرعدية على البلاد مستمرة حتي هذه اللحظة .

لا تزال فرصة هطول امطار غزيرة ببعض المناطق في المملكة العربية السعودية قائمة ، حيث اعلنت هيئة الارصاد السعودية عن امكانية هطول امطار رعدية متوسطة الي غزيرة ؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار علي بعض الاماكن في منطقة جازات وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة ، وقد تنزل امطار خفيفة الي متوسة علي بعض اجزاء من مناطق نجران ، الرياض، القصيم وحائل تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة تبوك.

بالنسبة الي الطقس ودرجات الحرارة اليوم ، فقد شهدت البلاد نهاراً طقساً حاراً ، درجة الحرارة العظمى 39°م وهي أعلى بـ2°م من يوم أمس. اما بالنسبة للطقس ليلاً فقد تسقط بعض الامطار وتكون درجة الحرارة الصغرى 33°م وهي مشابهة لليلة أمس.

وبالنسبة لحالة الطقس أمس فقد أصدر المركز الوطني للأرصاد آخر تحديث له علي الموقع الرسمي الخاص بالمركز اون لاين أن نسبة الرطوبة علي مدينة جدة من المتوقع أن تصل الي 85%، مع هطول أمطار بين الخفيفة والمتوسطة بالاضافة الي ان الساعات الاخيرة من الليل والساعات الاولي من الصباح الباكر شهدت المنطقة نشاط للرياح وبعض الضبابية ، اما بالنسبة لحالة الطقس في مكة المكرمة فقد أوضحت الارصاد السعودية ان درجة الحرارة العظمي في مكة 43 درجة مئوية، بينما كانت الدرجة الصغرى 32 درجة مئوية، بنسبة رطوبة متوقعة بلغت 75% .

نصحت الارصاد ضرورة اتخاذ المواطنين جميع التدابير اللازمة والبقاء داخل المنازل إذا لم تكن هناك حاجة للخروج حيث ان هناك توقعات بحدوث صواعق رعدية علي بعض الاماكن ، خاصة ان اطلاق الانذار الاحمر بالمملكة امر نادر الحدوث وهو ما اثار فزع المواطنين بالمملكة وتتطلب اهتماماً كبيراً وفورياً لتجنب حدوث اي اضرار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى