أخبار عامة

الإمارات.. استشهاد 4 واصابة 9 أثناء من القوات المسلحة إثر حادث أمس

أعلنت السلطات الاماراتية اليوم الاربعاء 25 سبتمبر 2024 عن مقتل 4 اشخاص واصابة 9 اخرون من القوات المسلحة “إثر تعرضهم لحادث أثناء أداء الواجب في الدولة” ، وحتي هذه اللحظة لم يتم توضيح اي تفاصيل بشأن طبيعة هذا الحادث الذي تعرض له العناصر، سواء كان ذلك خلال تدريبات أو مناورات عسكرية.

وقد صرحت الوزارة بأن جميع المصابين يتلقون الآن الرعاية الصحية اللازمة وقد تمنت الوزارة لجميع المصابين سرعة الشفاء وتقدموا بـ”خالص العزاء والمواساة” إلى أسر الضحايا. وتابعت الوزارة بيانها بالقول: “تتقدم وزارة الدفاع، بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الشهداء، سائلة المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته”.

علي الجانب الآخر علقت دولة الامارات العربية المتحدة عن قلقها البالغ بسبب الهجمات التي شنتها اسرائيل علي جنوب لبنان خلال الايام الماضية ، وكذلك من استمرار التصعيد وتداعياته على الأمن والاستقرار في المنطقة. وقد دعت وزارة الخارجية في الامارات خلال بيانها الصادر امس الثلاثاء الي ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف القتال لمنع سفك الدماء، وأن ينعم المدنيون بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية.

وكذلك أكدت الوزارة علي موقف الامارات الثابت دائماً في رفض جميع اشكال العنف والتصعيد والفعل وردود الفعل غير المحسوبة، دون أدنى اعتبار للقوانين التي تحكم علاقات الدول وسيادتها والتي تزيد من تعقيدات الموقف الدولي وكذلك تزيد من مخاطر عدم الاستقرار ، وأخيرا اكدت الامارات علي ضرورة التوصل الي حلول سريعة وفعالة للخلافات من خلال الوسائل الدبلوماسية بعيداً عن استخدام العنف والمواجهة والصعيد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى