سياسة

القاء القبض علي عقيد متقاعد متورط بقضية فساد

قامت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية ( نزاهة ) بالقاء القبض علي عقيد متقاعد من رئاسة امن الدولة و3 آخرين مقيمين بالمملكة ، حيث أن الضابط برتبة العقيد كان قد أدعي انه يستطيع حفظ قضية فساد مالي وإداري منظورة لدى الهيئة بحق رجل أعمال بمساعدة مقيمة يمنية وقد تلقي مبلغ مالي بقيمة 30 مليون ريال سعودي مقابل ذلك ، من أصل 100 مليون ريال سعودي ، وكذلك أعلن العقيد أنه تم الحصول علي مبالغ اخري من مواطنين مدعين استثمارها بمساعدة مقيمين آخرين .

وقد نقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية بياناً رسمياً يفيد بالقاء القبض علي المواطن/ سعد بن إبراهيم اليوسف – ضابط برتبة عقيد متقاعد من رئاسة أمن الدولة متلبساً عند استلامه شيك بقيمة مبلغ 30 مليون ريال سعودي من أصل مبلغ 100 مليون ريال متفق عليه، مقابل ادّعائه بحفظ قضية فساد مالي وإداري منظورة لدى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مرتبطة برجل أعمال”.

وتجدر الاشارة الي ان العقيد المتقاعد كان قد استغل بعض المعلومات التي حصل عليها من قبل خلال فتره عمله السابقة برئاسة امن الدولة ، كما حصل علي مساعدة من سيدة يمنية الجنسية مقيمة بالمملكة تدعي امنة محمد علي عبد الله ، تدّعي أنها تعمل بمنصب حكومي وأنها من أفراد الأسرة الحاكمة بإحدى دول الخليج”.

وقد أعلنت الهيئة المسئولة أن المتورطين بالقضية قاموا بتزوير “خطاب يتضمن أمرًا ملكيًا، لإيهام رجل الأعمال بصحة ما يدّعونه”. وقد حصلوا علي مبلغ بقيمة 80 مليون ريال سعودي من مواطنين مدعين استثمارها في مشاريع بالمملكة بمساعدة اثنين وهما المقيم/ محمد سليم عطفه – سوري الجنسية -، والمقيم/ عادل نجم الدين – سوداني الجنسية – ، وذلك من خلال شراء مجموعة من العقارات داخل وخارج اراضي المملكة العربية السعودية بالاضافة الي شراء العديد من المقتنيات الثمينة وتهريبها خارج المملكة ، واخيراً قد اوضحت هيئة نزاهة أنه تم إيقاف “المذكورين على ذمة القضية، وجارٍ اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم .

كن دائماً الاول في الاطلاع علي اهم واحدث الاخبار العاجلة فور حدوثها ، ابق علي قرب وسوف تجد جميع الاخبار العاجلة تصلك لحظة بلحظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى