أخبار عامة

اليوم العالمي لكبار السن نصائح مهمة تحميهم من الوحدة

تم تحديد يوم 1 اكتوبر ليكون اليوم العالمي لكبار السن من خلال منظمة الأمم المتحدة العامة ، وذلك لضرورة التوعية عن كيفية التعامل مع كبار السن لحمايتهم من الوحدة والشعور الدائم بالقلق ولتلبية جميع احتياجاتهم المختلفة وتجنب الاساءة اليهم بكل الطرق الممكنة وكذلك للتخفيف عنهم في كل الامور التي يعانون منها سواء من ناحية التدهور الصحي أو النفسي او الذهني بسبب التقدم في العمر ، تعرف معنا الآن علي اهم النصائح والفعاليات في اليوم العالمي للمسنين أو كبار السن وكيفية مشاركتهم في جميع المناسبات المهمة وتجنب شعورهم بالحزن أو الانعزال .

5 نصائح مهمة للتعامل مع كبار السن

الاستماع الجيد والمشاركة معهم في كل الامور التي يهتمون بها، حيث يستمتع كبار السن في اغلب الاحيان بالتحدث عن خبراتهم وتجاربهم في السنوات السابقة ، ومن المهم جداً الاستماع بتركيز واهتمام الي قصصهم ومشاعرهم علي الرغم من ان هذه القصص قد ترهق الابناء في بعض الاحيان بسب الاختلاف فى الإمكانيات والظروف بينهم وبين كبار السن ، ولكن من المهم الحفاظ علي هذه النقطة لزيادة الترابط بين الابناء والاحفاد والاباء والصبر علي كبار السن حتي انتهاء احاديثهم بشكل ممتع ورائع .

تجنب لوم كبار السن لأن كثرة اللوم تؤدي الي شعورهم بالرفض وعدم الرغبة بهم وكذلك تجعلهم يميلون اكثر الي الانعزال وعدم التعامل مع الابناء مما يؤدي الي تدهور الحالة الصحية والنفسية .

الاهتمام بكبار السن وتلبية احتياجاتهم الاساسية من الرعاية والحب والحنان والاهتمام ، ومن المهم العمل على تتبع الحالة الصحية من وقت الآخر والاهتمام بهما، والتفاعل معهما بحب.

الهدوء والاحترام عند التواصل وتقبلهم بجميع الخبرات والمشكلات وغيرها ، ومحاولة استخدام العديد من الوسائل التي تساعد علي زيادة التواصل معهم بالشكل الملائم وتجنب انزعاجهم أو شعورهم أنهم غير قادرين على التواصل.

الاهتمام بقضاء وقت اكثر مع كبار السن والانتظام علي الجلوس معهم لفترات طويلة وجعلها اكثر متعة ، من المهم مشاركتهم في جميع المناسبات الاجتماعية والمواقف المهمة لتعزيز أهمية وجودهم، وشعورهم بالسعادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى