رياضة

انطلاق بطولة الدوري الانجليزي الممتاز 2024 – 2025

من المقرر ان تقام اولي مباريات منافسات الجولة الافتتاحية في الدوري الانجليزي الممتاز اليوم الجمعة الموافق 16 اغسطس 2024 ، حيث يواجه فريق مانشستر يونايتد فريق فولهام علي ملعب اولد ترافورد ، وكان نادي مانشستر يونايتد قد عقد مؤخراً 4 صفقات مميزة في سوق الانتقالات ، آخرها صفقة انتقال الثنائي ماتياس دي ليخت ونصير مزراوي من بايرن ميونخ إلا انه فشل في مستهل الميركاتو في ضم المدافع الفرنسي جان كلير توديبو من نيس، لينتقل بعدها بفترة إلى وست هام.

وقد رفض الاتحاد الاوروبي بشكل قاطع ابرام ضفقة ضم توديبو الي فريق يونايتد بسبب ارتباط الناديين بمالك واحد يعود الي جيم راتكليف الملياردير البريطاني ، وهذا الامر مخالف للوائح طبقاً لما ورد عن الاتحاد القاري لكرة القدم ، وقد اعلن اللاعب راتكليف بنفسه عن هذا الامر موضحاً : “قالوا إنه يمكننا بيع توديبو إلى فريق آخر في الدوري الإنجليزي، لكن لا يمكننا بيعه إلى اليونايتد، هذا ليس عادلاً بالنسبة للاعب، ولا أرى ما الذي سيحققه هذا القرار”.

وقد قام نيس مؤخراً بنقل لاعب برشلونة السابق الي نادي انجليزي آخر بعد مرور حوالي شهر ونصف ، بعد أن كان اللاعب في طريقة بالفعل الي يوفنتوس قبل تحوله إلى الهامرز بشكل مفاجئ. وقد فتح القيام بهذه الخطوة باب الشك حول كواليس الصفقة والرغبة من ورائها ، خاصة بعد أن قام اللاعب بالفعل بالاتفاق مع اليوفي ، قبل أن يغير رأيه فجأة بالانتقال لوست هام.

وتشهد المرحلة الافتتاحية العديد من اللقاءات القوية المميزة ، حيث يواجه فريق إيفرتون ضيفه برايتون ونيوكاسل يونايتد مع ساوثهامبتون، ونوتنغهام فورست مع بورنموث، ووستهام يونايتد مع أستون فيلا، (السبت) القادم ، كما يواجه فريق برينتفورد مع كريستال بالاس، يوم الأحد المقبل، وتُختتم مباريات المرحلة بلقاء ليستر سيتي، العائد للمسابقة من جديد، مع ضيفه توتنهام هوتسبير، يوم الاثنين القادم.

وقبل بداية اولي المباريات يأمل المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ في اداء افضل خلال مباريات الموسم الجديد من الدوري ، خاصة بعد خيبة الامل التي تعرض لها الفريق في الموسم الماضي حيث جاء الفريق في المركز الثامن بالمسابقة ، مما ادي الي غيابه عن المشاكة في النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال اوروبا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى