رياضة

بداية قوية لمصر والمغرب في تصفيات أمم افريقيا

تغلب منتخب مصر علي ضيفه منتخب الرأس الاخضر بثلاثة اهداف مقابل لا شئ ، بينما فاز منتخب المغرب علي الغابون بأربعة اهداف مقابل هدف واحد ، وذلك في الجولة الاولي من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية الـ35 التي يحتضنها المغرب بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026 ، وبهذه الطريقة كانت البداية موفقة للغاية لكلا المنتخبين المصري والمغربي حتي هذه اللحظة .

والجدير بالذكر أن اداء المنتخب المصري كان قوياً للغاية امام ضيفه الرأس الاخضر في المباراة التي خاضها علي ملعب القاهرة الدولي ، المنتخب المصري هو صاحب الرقم القياسي حيث فاز بسبعة ألقات قارية كان آخرها في عام 2010 ، وسجل أهداف منتخب مصر في اللقاء كل من رامي ربيعة وعمر مرموش وإبراهيم عادل في الدقائق 23 و45 و69.

وكانت خطة المنتخب المصري تعتمد علي البداية السريعة والهجوم منذ اللحظات الاولي من زمن المباراة ، بينما فضل منتخب الرأس الاخضر التأمين والتكتل الدفاعي خوفاً من تسجيل هدفاً مبكراً في زمن المباراة ، وعلي الجانب الآخر فإن المنتخب المغربي الذي ضمن التأهل بالفعل إلا انه خاض مباراة قوية للغاية على ملعب أدرار في مدينة أكادير ضمن منافسات المجموعة الثانية. وكانت جمهورية إفريقيا الوسطى قد تغلبت على ليسوتو 3-2 ضمن المجموعة ذاتها.

تجدر الاشارة الي ان اللاعب احمد حجازي قد أبدي اعتراضه الشديد علي قرار مدرب المنتخب المصري بعدم مشاركته في المباراة التي خاضها المنتخب يوم الجمعة امس ، ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025. وقد علق حسام حسن علي موقف حجازي بعد المباراة قائلاً انه من اللاعبين المميزين ولكنه كان يتمني بالتأكيد ان يشارك المباراة إلا ان المدريب الفني قد شعر انه غير مستعد نفسياً لخوض اللقاء قائلاً : خفت على الفريق أن ينزل للملعب ولا يقدم أداءً جيداً وأن يؤذي نفسه ويؤذي الفريق، حجازي من الناس المحترمين وأحترمه جداً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى