سياسة

بشار الأسد يعين رئيسا جديدا للحكومة السورية

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد امس السبت مرسوما يفيد بتكليف محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا لحسين عرنوس ، وقد تم عقد اجتماع مع القيادة المركزية لحزب البعث الحاكم في سوريا تناول تكليف رئيس لمجلس الوزراء بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقد تم الاعلان انه سيتم عرض التشكيلة الحكومية خلال الفترة القادمة ، حيث أن الحكومة السورية سوف تقدم بيانها الرسمي امام مجلس الشعب السوري في 25 من الشهر الجاري.

اما بالنسبة لمحمد غازي الجلالي ذو 55 عاماً حاصل على إجازة في الهندسة المدنية من جامعة دمشق عام 1992، و حاصل على دكتوراه في الهندسة المدنية بتخصص إدارة التشييد من جامعة عين شمس المصرية عام 2000 وماجستير علوم في الهندسة المدنية من الجامعة ذاتها في مصر.

وقد تولي الجلالي منصب وزير الاتصالات والتقانة بين 2014 و2016، ويشغل منصب رئيس الجامعة السورية الخاصة منذ 11 سبتمبر/أيلول 2023، وهو أستاذ مساعد في جامعة دمشق ، وفي الفترة الحالية يخضع الجلالي لعقوبات من الاتحاد الأوروبي منذ عام 2014 بسبب مشاركته في “المسؤولية عن القمع العنيف الذي مارسه النظام ضد السكان المدنيين” . حيث تشير أرقام الأمم المتحدة إلى أن ما لا يقل عن 350 ألف شخص قتلوا في الحرب الأهلية السورية التي اندلعت عام 2011

وسوف تقوم الحكومة الجديدة في سوريا بتولي مهام الحكومة الحالية التي انتهت ولايتها بالفعل وتتولى مهام تصريف الأعمال منذ الانتخابات البرلمانية التي أجريت في منتصف يوليو/تموز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى