تكنولوجيا

تعرف علي تسريبات “آيفون 16” قبل شهر من الإطلاق

يترقب جميع مستخدمي ايفون من جميع انحاء العالم الاصدار الجديد من ايفون 16 بالاسواق ، والذي من المقرر طرحه رسمياً في شهر سبتمبر الماضي ، ولكن قبل شهر واحد من الاصدار وال طرح في الاسواق رسميا تم نشر بعض التسريبات حول ايفون 16 تعرف عليها الآن بالتفصيل في هذا المقال .

احدث الترقيات في ايفون 16 و16 برو

اهم ما يميز الاصدار الجديد من هاتف ايفون 16 هو تعزيز تقنيات وبرمجيات الذكاء الاصطناعي، وستضيف أبل زر “آكشن” (Action Button) إلى جميع إصدارات آيفون 16 وذلك وفقاً لما اعلن عنه مارك غورمان، من بلومبرغ في نشرته الإخبارية “Power On”.

التركيز علي ميزة جديدة بالجهاز وهو “Apple Intelligence” عبارة عن مجموعة من برمجيات الذكاء الاصطناعي ، ولكن حتي الآن ليس من الامور هل سيكون تأثير هذه البرمجيات ايجابياً وسيدفع المزيد من المستخدمين لشراء الاصدار الجديد من ايفون .

زر جديد للتحكم بالكاميرا موجود علي الجانب الايمن من الهاتف ، ومن المتوقع ان يتم زيادة حجم الشاشة في الاصدار الجديد ولكن غير معروف هل سيقتصر ذلك على طرازات برو وبرو ماكس فقط.

ذاكرة الهاتف بسعة 8 جيجابايت ، ومعالجات A18 ، وتم عمل تعديلات وتطورات علي برنامج Siri المساعد الافتراضي ليكون اكثر ذكاءاً مع iOS 18 بفضل Apple Intelligence والشراكة مع شركة OpenAI.

علبة البطارية المرفقة بالهاتف هي الاولي من نوعها ، حيث صرح مينغ تشي كو المحلل المعروف بتوقعاته لشركة ابل أن بطارية iPhone 16 Pro Max ستختلف عن تلك الموجودة في الطرز السابقة من الهاتف ، حيث أن كثافة البطارية سوف تكون اعلي بشكل ملحوظ مما يساعد علي الاستخدام لفترات طويلة ، وكذلك حجم البطارية سوف يكون اقل .
وقد يؤثر ذلك علي درجة حرارة البطارية ولكن بالتأكيد سوف تقدم شركة ابل علبة بطارية من الفولاذ المقاوم للصدأ، والتي ستكون الأولى في نوعها للشركة.

في النهاية اخبرنا رأيك اذا كنت من مستخدمي ايفون من الاصدارات القديمة ، هل انت متحمس للاصدار الجديد من شركة ابل ايفون 16 و16 برو ؟ وما رأيك في هذه التعديلات ، هل ستؤثر بشكل ايجابي علي استخدام الهاتف ام لا ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى