أخبار عامة

تنفيذ حكم القتل في مواطن سعودي بتهمة الإرهاب وخيانة الوطن

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم السبت تنفيذ حكم القتل في حق مواطن يحمل الجنسية السعودية في منطقة الرياض وذلك بعد ارتكابه العديد من جرائم الارهاب وخيانة وطنه وفقاً للبيان الصادر من وزارة الداخلية والتي نشرته وكالة الانباء السعودية ” واس ” ، حيث أوضحت وزارة الداخلية السعودية في البيان الذي اصدرته أن هناك العديد من المعلومات المتوفرة لدي الجهات الامنية بالمملكة مما ادي الي القاء القبض علي عبدالمجيد بن حسن بن عبدالله آل نمر، سعودي الجنسية، لارتكابه أفعالاً مجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وانضمامه لخلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، وتمويله للإرهاب والأعمال الإرهابية وتأييده للفكر الإرهابي”، طبقا لما أوردت وكالة “واس” وذلك بتاريخ 2/ 8/ 1439هجرية .

وقد أكدت الوزارة أنه تم بالفعل الانتهاء من التحقيقات من قبل النيابة العامة وتم تأكيد توجيه الاتهامات المذكوره في حق المواطن ، كما تقرر إحالته الي المحكمة الجزائية المتخصصة ، وصدر بحقه حكم يؤكد إدانته بالتهم الموجهة إليه والحكم عليه بالقتل ، كما تم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا”، طبقا للبيان.

وقد تم تنفيذ الحكم بالقتل في حق المتهم بالفعل وفقاً للبيان الصادر اليوم من وزارة الداخلية السعودية بتاريخ 13/ 2/ 1446 هجرية، الموافق 17/ 8/ 2024 ميلادية، بمنطقة الرياض”. تفصيلًا: أصدرت وزارةُ الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل بجانٍ في منطقة الرياض، فيما يلي نصه: قال الله تعالى: “يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون”.

وتجدر الاشارة الي ان المتهم عبد المجيد النمر تم اعتقاله في عام 2018 بتهمة الادانة بأفعال مجرمة ، بالاضافة الي انضمامه لخلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة الارهابي وغيرها من التهم التي تؤكد خيانته للدولة ، وهو ابن عم رجل الدين الشيعي نمر النمر الذي تم اعادمه قبل سنوات .

كما أكدت وزارة الداخلية السعودية استتباب الأمن بالمنطقة والتأكيد علي تحقيق العدل وحماية المواطنين بجميع انحاء المملكة العربية السعودية ، والحرص علي السلامة العامة والامان بجميع المناطق ، بالاضافة الي التخلص من اي عنصر يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر ، كما ان العقاب الشرعي سيكون هو مصير المحتوم لكل من يحاول ارتكاب ذلك قطعاً لشره وردعاً لغيره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى