أخبار عامة

زلزال بقوة 3.5 درجة يضرب دولة الكويت

شهدت دولة الكويت زلزال أمس الاربعاء طبقاً لما ورد عن الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل ، وقد كان الزلزال بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر شمال شرق الكويت ، وقد وقع هذا الزلزال في تمام الساعة 04:46 مساءً بتوقيت دولة الكويت، وعلى عمق 6 كيلومتر بباطن الأرض.

كما أصدرت الشبكة بياناً آخر يؤكد حدوث هزة ارضية ارتدادية اخري في نفس مكان الزلزال الأول وكان بقوة 2.2 درجة على مقياس ريختر، وعلى نفس العمق، ولم يتم رصد أي أضرار مادية جراء الزلزال.

والجدير بالذكر أنه قبل ايام قليلة كشف المركز الصيني لشبكات الزلازل أن زلزال ضرب منطقة الساحل الشرقي لتايوان وكان الزلزال بقوة 6.1 درجات على مقياس ريختر ، وقد صرح المركز أن مركز الزلزال تم رصده علي عمق 15,4 كلم في المحيط الهادئ، قبالة ساحل مدينة هوالين إلا ان السلطات المحلية لم تستطع حتي الآن ان تكشف عن حجم الضرر المتسبب به الزلزال .

وكان آخر زلزال تعرضت له دولة الكويت في عام 2019 ، حيث شعر سكان الكويت بهزة ارضية حدثت بسبب زلزال ضرب منطقة الأهواز، دون وقوع اي إصابات ، إلا ان أحد المباني الشاهقة في الدولة تعرضت لحدوث تشققات ، وقد شعر مرة اخري سكان الكويت بهزة أرضية ناجمة عن زلزال ضرب منطقة الأهواز بإيران وأسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين لأن الزلزال وقتها كان قوي إذ بلغت قوته 5.9 على مقايس ريختر، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية كونا.

واخيراً اكدت السلطات الكويتية أن الزلزال لم يسفر عن اي اصابات أو خسائر مادية ، كما ان الاطفاء لم تتلقي اي بلاغات من قبل السكان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى