أخبار عامة

زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب تركيا

ضرب اليوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024 زلزالا بقوة 5 درجات علي مقياس ريختر ولاية قهرمان مرعش جنوب تركيا ، حيث صرحت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” في بيان على حسابها بمنصة “إكس”: إن “زلزالًا قوته 5 درجات وقع عند الساعة 09:31 “+3 تغ” في مدينة قهرمان مرعش” وطبقاً لما ورد عن الهيئة الرسمية أن مركز الزلزال يقع في قضاء بازارجيك التابع للولاية .

ووفق ما صدر عن الاناضول في بيانها الرسمي فإن “الزلزال وقع على عمق 7 كيلومترات تحت سطح الأرض”. وقد أوضحت إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا في بيان لاحق خلال اليوم أنه حتي الآن لا يوجد اي خسائر سببها الزلزال وان جهود المسح الميداني لا تزال حتي هذه اللحظة مستمرة في المنطقة المتعرضة للزلزال بالكامل .

وشهدت المنطقة الزلزال في تمام الساعة 09:31 صباحا (بالتوقيت المحلي)، بعمق 7 كيلومترات تحت سطح الأرض ولا يزال تقييم الوضع قائماً في تركيا للكشف عن اي خسائر بشرية أو مادية حيث لم ترد حتي الآن أية تفاصيل عن ضحايا أو أضرار جراء الزلزال.

والجدير بالذكر أن هذه المنطقة قد شهدت من قبل الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في تاريخ 6 فبراير من العام الماضي 2023، والذي تسبب بمقتل أكثر من 50 ألف شخص وقد سجلت بعض الكاميرات لحظة الاهتزاز ووقع الزلزال في الصباح ، حيث سجلت كاميرا داخل متجر هلع الناس إثر الزلزال داخل المتجر وخارجه كذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى