سياسة

مناقشة اوضاع غزة في لقاء الامير فيصل ووزير خارجية بريطانيا

تم اليوم رسمياً لقاء الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية مع ديفيد لامي وزير الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة في مقر وزارة الخارجية والتنمية البريطانية بلندن ، وقد حضر اللقاء الأمير خالد بن بندر بن سلطان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة.

وقد شهد اللقاء العديد من المناقشات حول كيفية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين الدولتين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية ، وكذلك تم استعراض العديد من المناقشات علي الساحتين الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها المستجدات في قطاع غزة المحتلة .

والجدير بالذكر أن الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي كان مؤخراً قد تلقي رسالة خطية من الرئيس الغيني مامادي دومبيا حول العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة الاخيرة ، وقد استلم الرسالة وليد بن عبدالكريم الخريجي نائب وزير الخارجية بالنيابة عن الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية خلال استقباله اليوم، إسماعيل نابي وزير التخطيط والتعاون الدولي في غينيا. وخلال المقابلة كذلك تم استعراض العديد من المناقشات التي دارت حول العلاقة بين البلدين وكيفية تطويرها لتوطيد العلاقات وكذلك ناقشا الطرفان العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين .

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد ذكرت في بيان لها اصدرته بتاريخ 13 اغسطس الموافق الثلاثاء اول امس أنه من المقرر أن يصل فيصل بن فرحان الي لندن في زيارة للمملكة المتحدة سيلتقي خلالها ديفيد لامي، دون تفاصيل أكثر.

ومنذ عدة اشهر تشهد المنطقة العربية العديد من المفاوضات خاصة بين البلاد مصر وقطر والولايات المتحدة لبحث المفاوضات حول كيان الاحتلال والاراضي المحتلة وحركة حماس ولكن حتي الآن لم تسفر المناقشات عن بلورة اتفاق بسبب رفض إسرائيل مطلب حماس بإنهاء الحرب وسحب قواتها من قطاع غزة وعودة النازحين الفلسطينيين إلى شمال القطاع. ومن المقرر أن يتم استئناف المناقشات والمفاوضات من جديد اليوم الخميس ، ذلك وفقاً لما صدر عن الوسطاء قبل نحو أسبوع، بينما تستمر الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على قطاع غزة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى