تعليم

نتيجة تقليل الاغتراب 2024 رابط سريع للمرحلتين الأولي والثانية

يبحث آلاف من طلاب الثانوية العامة في الوقت الحالي عن موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2024 ، وذلك لمعرفة أماكن كلياتهم النهائية بعد كتابة الرغبات في مرحلة تقليل الاغتراب بالنسبة للطلاب المسجلين بالمرحلتين الأولي والثانية بالثانوية العامة وسوف نقدم لكم في هذا المقال الآن جميع المعلومات الاساسية التي يجب أن يعرفها طلاب الثانوية العامة حول موعد نتيجة تقليل الاغتراب وآخر فرصة لطلاب الثانوية العامة الذين لم يقوموا بتقليل الاغتراب حتى الآن.

موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2024

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم بمرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) لطلاب المرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا ، وذلك قد انتهت مدة التقديم مساء امس الاربعاء في تمام الساعة السابعة مساءاً .

رابط نتيجة تقليل الاغتراب

يمكن للطلاب التقديم بمرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) من خلال موقع التنسيق الإلكتروني من هنا . ومن المتوقع أن يتم الاعلان رسمياً عن نتيجة تقليل الاغتراب خلال يومين الي ثلاثة ايام من موعد إغلاق موقع تقليل الاغتراب .

شروط التحويل وتقليل الاغتراب

  • يتم التحويل المناظر داخل نفس القطاع وبحدود الحد الأدنى.
  • اما بالنسبة في حالة التحويل غير المناظر فيجب استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
  • يتم الالتزام تماماً بقواعد التوزيع الجغرافي عند تقليل الاغتراب .
  • متاح للطالب التحويل مرة واحدة فقط .
  • يتم التقديم عبر الموقع الإلكتروني بدون تحويل ورقي.
  • يجب استيفاء عدة شروط اضافية ايضاً مثل اجتياز اختبار القدرات لبعض الكليات.
  • تتم المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في الثانوية العامة.

تجدر الاشارة الي ان مكتب التنسيق صرح أن هناك 14175 طالبًا من طلاب المرحلة الثانية لم يتقدموا برغباتهم عبر الموقع، بالإضافة إلى 5154 طالبًا آخر استنفدوا رغباتهم بطريقة غير متناسبة مع مجموع درجاتهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى