اقتصاد

ارتفع سعر الذهب في مصر اليوم تحديث مباشر

ارتفع سعر الذهب اليوم الجمعه في ختام التعاملات ، حيث سجل سعر جرام الذهب ارتفاعاً بقيمة حوالي 10 جنيهات مقارنة بمستواه في بداية تعاملات اليوم صباحاً ، وذلك وفقاً لتقارير نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا .

اسعار الذهب اليوم في مصر

  • ارتفعت أسعار الذهب عيار 14 إلى 2307 جنيها للجرام.
  • وزاد سعر الذهب عيار 18 إلى 2966 جنيها للجرام.
  • وبلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 3460 جنيها للجرام.
  • ووصل سعر الذهب عيار 24 إلى 3954 جنيها للجرام.
  • بينما سجل سعر الجنية الذهب حوالي 27680 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

وبالنسبة الي سعر الذهب عالمياً فقد ارتفع سعر الذهب الي حوالي 2467 دولار اللأونصة، (الأوقية وهي تعادل نحو 31.1 جرام عيار 24)، بنسبة 0.43%، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج ، يمكنك متابعة سعر الذهب لحظة بلحظة واسعار العملات من خلال قسم الاقتصاد بالموقع .

والجدير بالذكر أن ارتفاع الذهب حالياً جاء بالتزامن مع انخفاض قيمة الدولار عالمياً بنسبة 0.4% هذا الأسبوع، ما دفع المستثمرين والمستهلكين إلى الإقبال على الذهب كملاذ آمن.

وقد أكد رئيس مجلس إدارة شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية المهندس هاني ميلاد ان السوق المصري في الوقت الحالي لم يشهد تأثراً ملحوظاً بسبب الارتفاع العالمي في الاسعار ، حيث وضح انه بشكل عام تشهد اسعار الذهب عالمياً استقراراً بفضل استقرار سعر صرف الدولار أمام الجنيه بعد موجة ارتفاعات شهدها الأسبوع الماضي.

أسعار السبائك اليوم

– سبيكة وزن 1 جرام: 3948 جنيهًا.

– سبيكة وزن 2.5 جرامات: 9870 جنيهًا.

يذكر أن تكلفة مصنعية الذهب تتراوح بين 100 و150 جنيهًا، ,وبالتأكيد يتغير هذا السعر باستمرار حسب التاجر والموقع وظروف السوق. وتجدر الاشارة الي ان وزارة الداخلية المصرية ومباحث الاموال العامة لا تزال تلاحق المتلاعبين باسعار الذهب والعملات في السوق السوداء والخارجين عن القانون لضمان مواجهة كافة اشكال استغلال المواطنين واشكال الجريمة خاصة في التلاعب باسعار الذهب أو التلاعب في الدمغة أو فواتير المشغولات الذهبية، ويعاقب القانون المتلاعبين في أسعار الذهب بغرامة تصل إلى 500 ألف جنيه أو الحبس 5 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى