أخبار عامة

وفاة الفنان العراقي حمودي الحارثي ونقل الجثمان من هولندا الي العراق

نقابة الفنانين العراقيين تنعي وفاة الفنان حمودي الحارثي الذي توفي عن عمر يناهز 88 عاماً في المهجر ، ويعد الفنان الراحل حمودي الحارثي وحد من اهم اعمدة الفن العراقي ، قام بالعديد من الشخصيات في الكثير من الاعمال المسرحية والمسلسلات والتمثيليات العراقية ، ولكن أكثر الادوار التي عرف واشتهر بها هي دوره في المسلسل الكوميدي تحت موس الحلاق حيث عرف فيها بشخصية عبوسي ، والتي كانت مدخله للتلفزيون مطلع ستينيات القرن الماضي.

ومن اهم اعمال الفنان الراحل حمودي الحارثي “حياة العظماء”، “مع الخالدين”، “كاريكاتير”، “إلى من يهمه الأمر”، وشارك في أكثر من 500 عمل إذاعي وتلفزيوني.

ولد الفنان الراحل في عام 1936 ، وتخرج في معهد الفنون الجميلة بنفس دفعة الفنانين جواد سليم وفائق حسن، حيث ترك قسم النحت والرسم، وتفرغ للتمثيل والإخراج من عام 1958 وحتى عام 1961 ، كما درس الفن والاخراج السينمائي في فرنسا لمدة عامين نقابة الفنانين العراقيين تنعي وفاة الفنان حمودي الحارثي الذي توفي عن عمر يناهز 88 عاماً في المهجر ، ويعد الفنان الراحل حمودي الحارثي وحد من اهم اعمدة الفن العراقي ، قام بالعديد من الشخصيات في الكثير من الاعمال المسرحية والمسلسلات والتمثيليات العراقية ، ولكن أكثر الادوار التي عرف واشتهر بها هي دوره في المسلسل الكوميدي تحت موس الحلاق حيث عرف فيها بشخصية عبوسي ، والتي كانت مدخله للتلفزيون مطلع ستينيات القرن الماضي.

ومن اهم اعمال الفنان الراحل حمودي الحارثي “حياة العظماء”، “مع الخالدين”، “كاريكاتير”، “إلى من يهمه الأمر”، وشارك في أكثر من 500 عمل إذاعي وتلفزيوني.

ولد الفنان الراحل في عام 1936 ، وتخرج في معهد الفنون الجميلة بنفس دفعة الفنانين جواد سليم وفائق حسن، حيث ترك قسم النحت والرسم، وتفرغ للتمثيل والإخراج من عام 1958 وحتى عام 1961 ، كما درس الفن والاخراج السينمائي في فرنسا لمدة عامين (1964-1965)، ثم درس الفن والتمثيل السينمائي خلال الأعوام (1974-1981)، وهو عضو جمعية التشكيليين العراقيين.

وقد نعي نجل الفنان الراحل حارث حمودي الحارثي والده من خلال منشور نشره علي منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به فيسبوك قائلاً : “وداعاً ابي وداعاً صديقي وداعاً فنان الشعب محبوب الشعب وداعاً دكتور حمودي الحارثي”.

وقد وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بنقل جثمان الفنان الراحل من هولندا الي بلده العراق ، قائلاً في بيان التعزية الرسمي الصادر من المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء : “السوداني ينعى إلى الشعب العراقي وفاة الفنان الكبير حمودي الحارثي، تغمده الباري بواسع رحمته” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى