رياضة

انتقال بيرجوين رسمياً الي السعودية لينضم إلي صفوف الاتحاد

انتقل اللاعب الهولندي ستيفن بيرجوين الي المملكة العربية السعودية بعد إنصمامه رسمياً الي نادي الاتحاد السعودي مقابل 21 مليون يورو (23 مليون دولار) يوم امس الاثنين الموافق 2 سبتمبر 2024 ، حيث انهي اللاعب مسيرته الدولية مع منتخب هولندا .

وقد علق مدرب منتخب هولندا رونالد كومان علي قرار اللاعب بيرجوين في الانتقال الي نادي الاتحاد قائلاً إن “الطموح الرياضي ليس الاعتبار الرئيسي” لمهاجم توتنهام السابق ، عندما تم سؤال المدرب الهولندي كومان عما اذا كانت قائمة المنتخب الهولندي مغلقة امام بيرغوين قال كومان: “من حيث المبدأ، نعم”.

والجدير بالذكر أن اللاعب بيوغوين ذو 26 عاماً قد شارك من قبل في بطولة أمم أوروبا الأخيرة (يورو 2024)، حيث بدأ مع منتخب هولندا في مباراتي دور الـ16 وربع النهائي، كما بدأ مواجهة الأرجنتين في ربع نهائي كأس العالم 2022. وشارك مع المنتخب الهولندي منذ العام 2018 .

وقد صرح كذلك المدير الفني لأياكس اليكس كروس أن اللاعب بيرغوين لم يخف عن النادي حقيقة العرض الذي تلقاه من الخارج ، حيث انه سيتم هذه الخطوة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ، كما صرح كومان أن وضع بيرجوين مختلف عن وضع جورجينيو فينالدوم، الذي تم اختياره في تشكيلة يورو 2024 على الرغم من اللعب في السعودية ، وكذلك قال كومان أن فينالدوم اتخذ هذه الخطوة للحصول على مزيد من وقت اللعب بعد خروجه من التشكيلة الأساسية لباريس سان جيرمان.

وقد جاء انتقال بيرجوين الي العميد بعد سلسلة من التعاقدات اجراها الاتحاد بالفعل خلال فترة الميركاتو الصيفي الجاري حيث تعاقد الاتحاد مع أجرى عبد الإله العمري، وبريدراج رايكوفيتش، وصالح العمري وحسام عوار وموسى ديابي ومعاذ فقيهي، بالإضافة إلو دانيلو بيريرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى