اقتصاد

أسعار النفط مباشر اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024

سجلت أسعار النفط اليوم الثلاثاء الموافق 1 اكتوبر 2024 ارتفاعاً طفيفاً خلال ساعات الصباح الاولي، كما سجل كذلك سعر برميل النفط الكويتي في تعاملات أمس الاثنين ارتفاعاً بواقع 48 سنتاً وذلك وفق السعر المعلن من وزارة النفط ، وبالنسبة لأسعار النفط الكويتي في نهاية تعاملات امس الاثنين فقد سجل 74.32 دولار، مقابل 73.84 دولار للبرميل بتعاملات الجمعة الماضية  .

اما بالنسبة للبيانات الحالية فقد سجلت تراجع حجم صادرات النفط الخام الكويتي إلى اليابان في شهر أغسطس/آب 2024 بنحو 18.07% سنوياً، كما انخفض 22.97% على أساس شهري؛ للشهر الحادي عشر على التوالي، عند 3.84 مليون برميل.

سجل سعر خام غرب تكساس 68.67 دولار للبرميل تسليم شهر نوفمبر2024، كما سجل متوسط سلة خامات أوبك 73.62 دولار للبرميل لشهر سبتمبر 2024 و82.28 دولار للبرميل متوسط سعر سلة أوبك لعام 2024. وبالنسبة لأسعار الجازولين الممتاز بالاسواق الامريكية فقد سجل متوسط أسعار 4.045 دولار للجالون، كما سجل متوسط أسعار الديزل بالسوق الأمريكية 3.566 دولار للجالون.

وقد تأثرت اسعار النفط بالتأكيد بزيادة المخاوف من حدوث اضطراب محتمل في الإمداد من منطقة الشرق الأوسط المنتجة للنفط ، حيث تراجع خام غرب تكساس الوسيط الاسبوع الماضي بحوالي نسبة 5% مع تزايد المخاوف بشأن الطلب بعد فشل التحفيز المالي من الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مستورد للنفط، في دعم ثقة السوق.

وقد صرح ييب جون رونغ، استراتيجي السوق في “آي جي” ان هناك العديد من التحفظات في الوقت الحالي حول أسعار النفط حيث يتطلع المشاركون في السوق الي المزيد من العروض التي يتم تقديمها من خلال أوبك بحلول نهاية العالم الجاري، بلاضافة الي توقعات الطلب الضعيفة من الصين التي تؤثر كذلك بشكل مباشر في أحدث أرقام مؤشر مديري المشتريات في البلاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى