أخبار عامة

معرض عن جيمي كارتر في عيد ميلاده ال 100 في السفارة الامريكية بالقاهرة

قامت السفارة الامريكية بالقاهرة بعمل احتفال بعيد ميلاد ال 100 عام للرئيس الامريكي جيمي كارتر ، وقد كان المعرض بعنوان ” 100 عام من توحيد الناس” يضم مجموعة صور منتقاة للرئيس الأمريكي الأسبق تسجل مراحل مختلفة من حياته ، وحضرت هذه الاحتفالية نائبة رئيس البعثة في السفارة الأمريكية إيفينيا سيديريس، وكذلك تم عرض فيلم وثائقي يكشف شغف الرئيس كارتر الدائم بالموسيقى.

وقد قدمت إيفينيا سيديريس كلمة خلال المعرض قائلة أن الرئيس الأسبق جيمي كارتر قد كرس حياته بالكامل محاولاً جمع شعوب العالم معاً، خاصة شعبي مصر والولايات المتحدة. وبينما كان الرئيس كارتر مدافعًا مستمراً عن جميع القضايا الانسانية التي تهم جميع الشعوب وكذلك بطلاً حقيقياً لحقوق الانسان في جميع الدول حول العالم ، واهم من ذلك أن جيمي كارتر قد ركز جهوده المستمرة علي مواجهة التحديات والعيوب داخل الولايات المتحدة، متحديًا العنصرية والفقر في ولايته الأصلية جورجيا وفي جميع أنحاء بلدنا، ونحن فخورون بالاحتفال بحياته وإرثه ، علي حد تعبيرها .

والمعرض الذي تمت اقامته في السفارة الامريكية بالقاهرة يركز علي عرض مساهمات جيمي كارتر طوال 100 عام في الشراكة الدائمة بين مصر والولايات المتحدة التي تستمر في النمو والازدهار بعد أكثر من 40 عامًا من رئاسته ، الي جانب عرض الكثير من الصور من حياته السابقه ، وتم التركيز ايضاً علي عمل كارتر مع رئيس جمهورية مصر العربية الاسبق محمد أنور السادات عند عقد اتفاقية كامب ديفيد وزياراته إلى مصر. وسوف يستمر اقامة هذا المعرض في مسرح الفلكي الرئيسي وصالة العرض في حرم الجامعة الأمريكية في التحرير حتى 10 أكتوبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى